DON’T Hold Your Pee

فيديو اليوم برعاية Keeps. ابحث عن الرابط في الوصف أدناه. عندما كنت طفلاً صغيراً ، كنت أشعر بالخوف من أن تنفجر مثانتي إذا ساعدت في التبول لفترة طويلة ، وأتذكر أن أخواتي الكبيرات قررت يومًا ما استغلال هذا وإغلاق منزلي عندما كنت في أمس الحاجة. بحاجة للتبول. لذلك ، كنت أقوم بضرب الباب بشراسة شديدة ، وأصرخ عليهم للسماح لهم بالدخول ولكن بالطبع ، لم يفعلوا ذلك لأنهم أخوات كبيرات ولكن لحسن الحظ بالنسبة لي ، لم تنفجر مثانتي. بدلاً من ذلك ، تبولت بقوة في سروالي على الشرفة الأمامية ، لكن هذا يطرح السؤال ، هل كنت للتو غير عقلاني في السابعة من عمري أم أنه من الممكن فعلاً أن .

تتمزق مثانتك ؟ في فيديو اليوم ، سنستخدم الجثث لإلقاء نظرة على الجهاز البولي للإجابة على هذا السؤال بالذات. لذا ، إذا لم تكن قد استخدمت المرحاض مؤخرًا ، فقد يكون الوقت مناسبًا الآن للقيام بذلك. لنفعل هذا … [مقدمة] لنبدأ بإلقاء نظرة على الجهاز البولي ومناقشة بعض الوظائف الأساسية للأعضاء والهياكل الموجودة بداخله. .

هنا ، لدينا كلية تم قطعها في المستوى الأمامي أو التاجي ، مما يعني أنه تم تقسيمها إلى جزأين أمامي وخلفي. الآن ، وظيفة الكلى هي تصفية الدم وكذلك ضبط مستويات الماء. لذلك ، هذه الحافة الخارجية للكلية التي أتتبعها بالمسبار هنا تسمى القشرة الكلوية وسيتم ملؤها حتى أسنانها بوحدات ترشيح صغيرة جدًا ستعمل على تصفية الدم وإلقاء النفايات في هذه الأجزاء المظلمة هنا يسمى الهرم الكلوي . ستنقل هذه الأهرامات الكلوية بعد ذلك الفضلات بالماء ، والتي نسميها الآن البول إلى المسالك البولية الفعلية التي ستبدأ في هذه المنطقة هنا وبعد ذلك ، .

ستنقل هذا البول إلى أسفل هذا الأنبوب الطويل جدًا الذي يسمى الحالب. الآن ، هذا سينقل ذلك البول إلى المثانة البولية ويمكننا رؤية المثانة هنا. هذا ما هذا هنا. إذن أنت تنظر إلى مقطع عرضي لحوض أنثى. يمكننا رؤية عظم العانة ، يمكنك رؤية القناة المهبلية هناك ، يمكنك رؤية الرحم ولكن هذا الهيكل هنا سيكون المثانة البولية التي تم قطعها في منتصف المستوى السهمي. الآن ، من الواضح أن المثانة ستكون عضو تخزين للبول ، ويمكنها تخزين .

حوالي لتر واحد من البول بحد أقصى ولكن هذا أقصى حد. عادة ، معظم الناس حوالي 4 إلى 500 مليلتر ، أي حوالي كوبين من البول. في هذا المستوى عندما تكون مثلك ، ربما ينبغي علي المضي قدمًا والتبول. لكن تذكر أن السعة القصوى لتر واحد لأن ذلك سيكون مهمًا لاحقًا. ولكن من المهم أيضًا أن نفهم أن المثانة البولية هي عضو ملائم. وهذا يعني أنك لست بحاجة في الواقع إلى المثانة البولية ، وبعض الكائنات الأخرى على هذا الكوكب لا تحتاج إليها. إنهم ببساطة ينتجون البول ثم يتركهم الجسم. .

لكن السبب الذي يجعل معظم الناس يعتقدون أن لدينا مثانة بولية هو المساعدة في تحديد منطقتنا. لذلك ، يمكننا أن نتبول على الأشياء ونقول ، “مرحبًا ، هذا ملكي” أو “هذا هو مساحتي” أو “لقد كنت هنا” أو “هذا تحذير ، أنت تدخل إقليمي” لذا احفظ كل هذا البول وبعد ذلك ، يمكنك طرده حسب رغبتك ولكن يمكنك أيضًا القيام بذلك في الوقت المناسب وسيكون هذا مهمًا أيضًا لاحقًا. ولكن سيكون للمثانة بعد ذلك امتداد آخر ينطلق منها يسمى الإحليل. الآن ، لا يمكننا رؤية ذلك في هذا المقطع العرضي ولكن يمكنك نوعًا من الصورة أنه سيكون هناك أنبوب عضلي قصير يخرج من المثانة. الآن ، ما مدى قصرها يعتمد على ما إذا كنت ذكرًا أم أنثى. .

من الواضح أن الإناث سيكون لديهن مجرى البول أقصر من الذكور ، لكن هذا سيؤدي ببساطة إلى إخلاء المثانة أو تفريغها. لذلك ، سوف يأخذ ذلك البول وسيغادر الجسم. بالحديث عن مغادرة الجسد ، ربما لاحظت أن الشعر الموجود أعلى رأسي يخرج من جسدي. انظر ، لقد كنت في حالة إنكار لتساقط شعري لسنوات. لا يمكنني إخبارك بعدد المرات التي كنت سأدافع فيها عن نفسي عندما يقوم أصدقائي بإلقاء النكات حول خط شعري المتراجع بقولهم لا ، لدي فقط جبين مرتفع حقًا ولكن في النهاية ، ترى صورًا كافية لنفسك لا يمكنك حقًا افعل ذلك بعد الآن وعليك فقط .

أن تبدأ في قبول حقيقة أنك تفقد شعرك ولكن هذا هو الشيء ، لا يجب أن يكون الأمر كذلك طوال الوقت للجميع ولهذا السبب أنا متحمس لراعي اليوم فيديو ، يحتفظ. Keeps هي خدمة اشتراك مخصصة لمساعدة الرجال في الحفاظ على شعرهم. يفعلون ذلك من خلال العلاجات المثبتة سريريًا مع رؤية معظم العملاء للنتائج في حوالي ستة أشهر أو نحو ذلك بعد بدء العلاج. خطط العلاج هذه ميسورة التكلفة ويتم توصيلها مباشرة إلى باب منزلك. الحقيقة هي أن اثنين من كل ثلاثة رجال سيعانون من تساقط الشعر في الوقت الذي يبلغون فيه من العمر 35 عامًا وهذا هو السبب في أنك إذا بدأت في رؤية تلك العلامات المبكرة لتساقط الشعر ، فالآن هو أفضل .

وقت للقفز على هذا الأمر والاستفادة منه. الاستفادة من خطط العلاج التي أوصى بها الطبيب دون الحاجة إلى زيارة عيادة الطبيب أو الصيدلية. بالإضافة إلى ذلك ، ستصلك رسائل تذكير بإعادة التعبئة حتى لا تنفد المنتجات التي تحتاجها للعناية بشعرك. يتوقف تساقط الشعر مع Keeps. للحصول على خصم 50٪ على طلبك الأول ، تفضل بزيارة keep.com/anatomy أو انقر فقط على الرابط في الوصف أدناه. هذا هو KEEPS.com/anatomy. حسنًا ، دعنا نعود إليها. .

لنبدأ بمناقشة ما يسمى انعكاس التبول. الآن ، هذه كلمة كبيرة لكن التبول يعني فقط الرغبة في التبول. لذا ، إذا عدنا إلى هذا الجزء الأوسط السهمي من الحوض. مرة أخرى ، هذه هنا هي تلك المثانة البولية. البطانة الداخلية للمثانة نفسها بالإضافة إلى جوانب أخرى من المسالك البولية ، هناك نوع متخصص من الظهارة يسمى الظهارة الانتقالية والسبب في تسميتها انتقالية لأنه اعتمادًا على كمية البول داخل المثانة والمسالك البولية ، سوف تمتد والانتقال إلى سماكات مختلفة. لذا ، كلما قل البول ، أصبح أكثر سمكًا. .

المزيد من البول ، يكون أكثر تسطحًا وتمددًا. وهكذا ، ظهارة انتقالية. بعد ذلك ، لدينا عضلة المثانة نفسها. وهذا ما يسمى العضلة النافصة. هذا اسمها ولكنه في الحقيقة مجرد نوع من العضلات الملساء. الآن ، العضلات الملساء لا إرادية. بمعنى ، أنت لست مسؤولاً عندما تنقبض هذه العضلة هنا. بدلاً من ذلك ، سيكون ذلك انعكاسيًا. الآن ، لا يمكننا رؤية مجرى البول يخرج من هنا ولكن مجرى البول سيكون له .

مصرتان عاصرتان هما فقط حلقات عضلية سميكة للغاية وضيقة. تسمى العضلة العاصرة الأولى العضلة العاصرة الداخلية ومرة ​​أخرى ، هذا لا إرادي. أنت لست مسؤولاً عن التعاقد أو إرخاء هذه العضلة العاصرة. سنرى سبب أهمية ذلك في لحظة ولكنك مسؤول عن العضلة العاصرة البعيدة التي تسمى العضلة العاصرة الخارجية. هذا واحد مصنوع من العضلات الهيكلية مما يعني أنه يمكنك تحديد متى ينقبض ومتى يرتاح ولكن ما تحتاج إلى فهمه هو أنه داخل هذه العضلة النافصة ، هناك خلايا عصبية لمستقبلات التمدد وما يفعلونه هو أنهم يراقبون مقدار يمتلئ البول بداخل المثانة وما سيفعلونه هو إرسال هذه الإشارة حتى يرسلوا إشاراتهم إلى .

النخاع الشوكي وسيقوم هذا الحبل الشوكي بعد ذلك بإرسال خلية عصبية حركية إلى الخلف أو إشارة إلى النافص. تخبرها العضلة أن تنقبض. هذا صحيح. حسناً ، بمجرد أن تصل إلى ما يقرب من 200 مل من البول ، أعتقد أن ما سيحدث هو أن مستقبلات التمدد هذه سترسل خلية عصبية وستحصل على خلية عصبية أخرى وترجع إشارة تقول “عقد” وهذا أيضًا سيحدث لإخبار تلك العضلة العاصرة الإحليلية الداخلية بالاسترخاء. إذن ، هذا هو الدافع الأولي للتبول. .

على ما يرام؟ عندما تكون مثل ، “لقد حصلت – يجب أن أتبول هنا”. ما يحدث هو أن المثانة تتقلص بالفعل وتفتح العضلة العاصرة الأولى لتخرج البول ، لكنك مسؤول عن تلك العضلة العاصرة الخارجية ، وذلك لأنه في نفس الوقت بالضبط ، ترتفع الإشارات إلى الحبل الشوكي ، وهم ذاهبون إلى هذا تسمى منطقة جذع الدماغ البرك. داخل البرك ، هناك شيء يسمى مركز التبول البونتيني والإشارات ستذهب إلى تلك PMC وكذلك تذهب إلى المناطق العليا من الدماغ على وجه التحديد قشرة الفص الجبهي الإنسي في هذه المنطقة هنا وما سيحدث هو أنك قادر على ذلك قرر ، .

“مرحبًا ، هذا ليس الوقت المناسب للتبول”. . أعني، فكر في ذلك تخيل أنك في مثل ، أنت في مجتمع ، أليس كذلك؟ أنت من بين الأصدقاء – إذا لم يكن لديك سيطرة على تلك العضلة العاصرة الخارجية ، فسيبدأ جسمك في التبول بمفردك وأنت فقط تتبول في ملابسك. إذن ، قرار إبقائها متعاقدًا يأتي من القشرة الدماغية هنا ، أليس كذلك؟ يمكنك في الواقع اتخاذ القرار. ما عليك أن تفهمه على الرغم من ذلك هو أن PMC والقشرة الدماغية تعملان معًا ليس فقط لمعرفة كيف ومتى يجب أن نتبول ولكن كيف نفعل .

ذلك بالفعل لأنه عندما تقرر التبول ، فإن الإشارة ستعود في نفس المسار وسيكون انعكاسيًا مرة أخرى. سوف يتسبب في تقلص هذه العضلة النافصة. سيتم فتح تلك العضلة العاصرة الإحليلية الداخلية والآن ستفتح أيضًا العضلة العاصرة الإحليلية الخارجية وهذا يخلق تدرجًا في الضغط وسيتم إطلاق البول بعد ذلك. لذا ، بمعرفة كل هذا ، هل من الممكن أن تتمزق المثانة أو تنفجر؟ والجواب القصير هو نعم. الإجابة الطويلة هي أنه من غير المحتمل جدًا أن يحدث ذلك بمجرد إمساك البول إلا إذا كان لديك شيء خاطئ بالفعل في المثانة. .

لذا ، دعونا نلقي نظرة على هذا. إذا تمزق المثانة ، فهناك نوعان مختلفان من تمزق المثانة. إذا تمزق في هذا الفضاء هنا ، في تجويف الحوض ، يسمى هذا الفضاء البريتوني. إذا تمزق ، على سبيل المثال أعلى المثانة هنا ، فإنه يذهب هنا. نحن نسمي ذلك تمزق داخل الصفاق. في هذه الحالة ، سيتم امتصاص البول من قبل الجسم ، الأمر الذي سيؤدي بعد ذلك إلى إحداث فوضى وفوضى في مجرى الدم ، لأنه يتم إعادة امتصاص البول حرفيًا ، ولكنه سيتطلب أيضًا عملية جراحية لإغلاق هذا التمزق ، ولكن إذا يتمزق .

في نقطة أخرى ، دعنا نقول أعمق في هذا النسيج هنا ، نسمي ذلك التمزق خارج الصفاق وهذا في الواقع أسهل في إدارته لأنه يمكنك فقط إدارة قسطرة وتصريف البول من تلك المساحة ولكن قد تسأل ، ” حسنًا ، كيف يحدث ذلك على الرغم من “، أليس كذلك؟ إذا قلت أنه يجب أن يكون هناك خطأ آخر في المثانة ، حسنًا ، تحدث معظم حالات تمزق المثانة بسبب هذا العظم هنا. هذا هو عظم العانة وإذا انكسر بسبب نوع من الصدمة ، يمكن أن يتسبب ذلك في تمزق المثانة والسبب الأكثر شيوعًا لهذه التمزقات سيكون حوادث السيارات. .

تخيل أن عجلة القيادة تضرب حوضك ، وتصطدم بعظم العانة ثم تمزق بعض جوانب المثانة. لكن الأشياء الأخرى التي يمكن أن تحدث مثل سرطان المثانة ، أليس كذلك؟ إذا كنت مصابًا بسرطان المثانة ، فقد يؤدي ذلك إلى إضعاف جدار المثانة ومن ثم زيادة احتمالية حدوث تمزق المثانة. اه ولادة مهبلية. ببساطة وضع الطفل هناك ، كانت هناك حالات تسبب فيها ذلك بالفعل في حدوث تمزق في المثانة. ربما يقوم شخص ما بإعطائك قسطرة ، أليس كذلك؟ .

سيقومون باستنزاف المثانة ولا يفعلون ذلك بشكل صحيح ويسببون إصابة. هذه كلها حالات موجودة مسبقًا أو نوعًا من أحداث الصدمة التي تضعف المثانة مما يتسبب في حدوث ذلك – حدوث تمزق المثانة. ببساطة أنت تحبس البول ، ليس كل هذا مرجحًا حقًا. أعني ، بحثت – أثناء التحضير لهذا الفيديو ، كنت أبحث في الأدبيات المنشورة بحثًا عن دراسات حالة لتمزق المثانة العفوي وإيجادها بدون نوع من الحالات الموجودة مسبقًا ، ولم أجد أيًا موثوقًا به حقًا إذا – كان الأمر أكثر غموضًا. كما هو الحال في ، رأينا حدوث ذلك ، رأينا هذا الشخص ، حدث هذا لهم ولكن عندما تتبع .

تاريخهم ، يبدو أنه كان لديهم نوع من الحدث التحريضي. حدث شيء آخر لمثانتهم في مرحلة أخرى. والسبب في عدم احتمال حدوث ذلك هو أنه نظرًا لأن المثانة تصل إلى تلك السعة القصوى لتر واحد ، فمن المنطقي أكثر أن يرتفع البول إلى الحالبين ، ويتجه نحو الكلى ، ويمكن أن يحدث ذلك بالفعل. يمكن أن يؤدي ذلك إلى التهابات المسالك البولية ، والتهابات الكلى ، ويمكن أن يؤدي بك إلى الفشل الكلوي ، ويمكن أن تموت بالفعل من عودة البول إلى الكلى ، ولكن النتيجة الأكثر احتمالية ، بدلاً من تمزق المثانة هو بالضبط ما حدث لسبعة جاستن البالغ من العمر عامًا عندما تفتح مصرة مجرى البول الخارجية وتتبول بقوة في سروالك. .

ترى ، هذا منطقي أكثر من منظور الجسم ، أليس كذلك؟ مثل ، هل تفضل تمزق المثانة ودخول البول إلى تجويف الجسم هذا أو في الأنسجة أم تفضل التبول في سروالك وتعاني قليلاً من الإذلال؟ مرة أخرى ، كلاهما ليسا مثاليين ولكني متأكد من أنني أعرف أيهما سأختار. شكرًا مجددًا للراعي لفيديو اليوم ، Keeps. تأكد من النقر فوق الرابط في الوصف أدناه أو قم فقط بزيارة Keeps.com/anatomy واحصل على خصم 50٪ على طلبك الأول اليوم. كما هو الحال دائمًا ، تأكد من الإعجاب والتعليق والاشتراك إذا كنت تشعر بالرغبة في ذلك. نحن حقا نقدر تلك الاشتراكات. .

إنهم حقًا يساعدون قناتنا في الأداء بشكل أفضل حتى نتمكن من الظهور أمام المزيد من الأشخاص حتى نتمكن من تعليمهم عن أجسادهم. لذا ، فإنه ممتن للغاية إذا شعرت بالميل إلى هذا الحد ولكن شكرًا مرة أخرى على المشاهدة وسأراكم في الفيديو التالي.
————————————————
Thanks to Keeps for sponsoring this video! Head to https://keeps.com/anatomy to get 50% off your first Keeps order. ____ DON’T Hold Your Pee ____ In this video, Justin from the Institute of Human Anatomy discusses whether or not it’s possible for the bladder to rupture, as well as the relevant anatomy of the urinary system. ____ Cool Stuff Merchandise https://beacons.page/instituteofhumananatomy Support Us on Patreon! https://www.patreon.com/instituteofhumananatomy Codex Anatomicus https://codexanatomy.com/?ref=IOHA Coupon Code for 20% OFF: IOHA20 ____ References https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5849873/#:~:text=Urinary%20bladder%20ruptures%20are%20commonly,however%2C%20is%20a%20rare%20condition. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/books/NBK470226/ https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/16006745/#:~:text=The%20micturition%20reflex%20is%20a,other%20is%20the%20spinothalamic%20tract. https://journals.physiology.org/doi/full/10.1152/ajpregu.00127.2010 https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5714479/ https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2897743/ https://www.frontiersin.org/articles/10.3389/fphys.2020.00658/full https://www.frontiersin.org/articles/10.3389/fsurg.2021.721705/full https://link.springer.com/article/10.1007/s42452-019-1692-9 ____ Video Timeline 00:00 – 00:55 Intro 00:56 – 02:15 The Kidney and Ureter 02:16 – 03:21 The Urinary Bladder 03:22 – 03:51 The Urethra 03:52 – 05:06 Sexy Pictures of Young Justin 05:07 – 06:02 Specialized Bladder Epithelium 06:03 – 06:55 Muscles of the Bladder and Urethra 06:56 – 07:58 The Urge to Pee 07:59 – 09:29 Deciding When to Pee 09:30 – 10:40 Types of Bladder Ruptures 10:41 – 12:26 Causes of Bladder Ruptures 12:27 – 13:19 Pee Your Pants or Kidney Damage? 13:20 – 14:10 Outro ____ Audio Credit: www.bensounds.com ____ #Keeps #Bladder #Anatomy